الماسيه جروب

أخبار مصرية

الماسيه جروب - اخبار داخلى
اعلان الثلاثيه بلاتينى - داخل الاخبار

مصر: الشوربجى: الصادرات المستهدفة على المدى القصير تشمل مواد البناء والصناعات المعدنية والهندسية

الخميس 10 يناير 2019 06:50 مساءً المشاهدة(90)

أكد المهندس/عمرو نصار وزير التجارة والصناعة أن هناك تنسيقاً كبيراً بين الوزارة وكافة وزراء المجموعة الاقتصادية لوضع نظام قوى وفعال لتعزيز منظومة التصدير فى مصر . 
 
وأوضح الوزير ان هذا النظام يرتكز على وضع رؤية شاملة لأهم القطاعات التصديرية والسعى لحل كافة التحديات التي تواجه الصادرات المصرية بمختلف الأسواق العالمية، مشيراً إلى أنه سيتم خلال المرحلة المقبلة تطبيق طريقة فعالة لإدارة هيئة تنمية الصادرات ترتكز على الدمج بين الفكر الحكومى وفكر القطاع الخاص لتحسين مستوى الخدمات التي تقدمها الهيئة للمصدرين ورجال الأعمال.. وفقاً لأخبار مصر
 
جاء ذلك خلال ترأس الوزير لاجتماع مجلس إدارة هيئة تنمية الصادرات والذي استعرض استراتيجية تنمية الصادرات، والوضع التنفيذي لخطة عمل الهيئة، وخطة العمل خلال الفترة القادمة حتى نهاية العام المالي 2018/2019
 
- المرحلة المقبلة ستشهد مراجعة شاملة لكافة الإجراءات للقضاء على البيروقراطية
 
وقال الوزير أن المرحلة المقبلة ستشهد إجراء مراجعة شاملة لكافة الإجراءات المتعلقة بالتصدير بهدف القضاء على البيروقراطية وتحسين المنظومة الإجرائية بما ينعكس بالإيجاب على كافة القطاعات التصديرية ،لافتاً فى هذا الإطار إلى أهمية دور المجلس التنسيقى للمجالس التصديرية والذى من المقرر أن يعقد إجتماعات مكثفة خلال المرحلة المقبلة لوضع تصور شامل لكافة التحديات التي تواجه القطاعات المصدرة ، وإقتراح الحلول الفعالة لوضعها ضمن إستراتيجية الوزارة لتنمية الصادرات.
 
- جهود هيئة التنمية ساهمت في زيادة الصادرات المصرية إلى 25 مليار دولار خلال عام 2018 
 
ولفت نصار الى ان جهود الهيئة في إطار خطتها لتنمية الصادرات المصرية ساهمت في زيادة حجم الصادرات المصرية بالأسواق العالمية لتبلغ نحو 25 مليار دولار خلال عام 2018 ، مشيراً إلى أن أبرز القطاعات التصديرية التي شهدت نمواً خلال هذه الفترة تتمثل في قطاع الكيماويات والأسمدة، والصناعات الغذائية، والملابس الجاهزة، والغزل والنسيج، والصناعات الطبية، والمفروشات المنزلية، والمنتجات اليدوية، والكتب والمصنفات.
 
من جانبها اوضحت شيرين الشوربجى الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية الصادرات أن الهيئة تنفذ حالياً خطة شاملة لتحفيز الصادرات المصرية تشمل تقديم حوافز مالية وإئتمانية والتركيز على منتجات قطاعية ذات فرص سريعة بالإضافة إلى خلق جيل جديد من المصدرين الجدد ودمج الشركات الصغيرة والمتوسطة وزيادة المكون المحلى والقيمة المضافة للصادرات المصرية ، مشيرة إلى أن القطاعات الرئيسية المستهدفة لزيادة الصادرات المصرية في المدى القصير تشمل مواد البناء والصناعات المعدنية والصناعات الكيماوية والأسمدة والصناعات النسييجية والصناعات الغذائية والصناعات الهندسية والإلكترونية . 
 
- تنظيم 18 مشاركة بالمعارض وحل 49 مشكلة خلال 2018
 
واستعرضت الشوربجي.. أبرز أنشطة الهيئة خلال العام الماضى.. والتى تضمنت أنشطة تنظيم المشاركة المصرية في 18 معرض متخصص بمشاركة 338 شركة في قطاعات الصناعات الهندسية، الحاصلات الزراعية، الصناعات الغذائية، الحرف اليدوية، الجلود، الصناعات الطبية والدوائية، مواد البناء، الصناعات النسيجية، التعبئة والتغليف، الكتب بكل من الصين، والإمارات العربية المتحدة، وإيطاليا، وروسيا، وفرنسا، وأمريكا، وهونج كونج، وكينيا، وإسبانيا، وألمانيا، وإثيوبيا، والمغرب، والسعودية، فضلاً عن قيام الهيئة بتنفيذ 11 بعثة مشترين في قطاعات الأثاث، الجلود، الصناعات الطبية، مواد البناء، الغزل والمنسوجات، الصناعات الهندسية، الصناعات الغذائية، الرعاية والمستشفيات، كما قامت الهيئة بحل 49 مشكلة من أصل 60 مشكلة تصديرية وردت اليها.
 
- إطلاق البوابة الالكترونية للصادرات المصرية Expo Egypt
 
كما نجحت الهيئة في تحقيق عدد من المؤشرات الإيجابية التي تضمنت إطلاق البوابة الالكترونية للصادرات المصرية Expo Egypt لتكون بمثابة منصة الكترونية تحتوي على دراسات ومعلومات عن الأسواق الخارجية وسوق افتراضي لربط المصدرين بالمستوردين، فضلاً عن تطوير عدد من المراكز اللوجستية بالأسواق المستهدفة واستكمال انشطة مشروع مبادرة التجارة الخضراء (GTI) لخلق علامات تجارية رائدة للمنتجات الزراعية لترويجها بالأسواق الخارجية، وقد قام ما يزيد عن 119 ألف زائر بزيارة البوابة حتى أكتوبر 2018، وكذا قيام 3839 شركة بتسجيل ببياناتها مكتملة على البوابة ، إلى جانب  ورود 2809 طلب، والرد على 80 استفسار في المتوسط شهريا من خلالها.
 
- فوز الهيئة بجائزة التميز المؤسسى لعام 2018 للحكومات العربية
 
واشاد المجلس بتميز الخدمات المقدمة من قبل الهيئة للمصدرين وهو ما أسفر عن فوز الهيئة بجائزة التميز المؤسسى لعام 2018 للحكومات العربية والتى تمنحها أكاديمية جوائز التميز بدولة الإمارات العربية المتحدة، وجائزة أفضل منظمة ترويجية في العالم لعام 2018 من مركز التجارة الدولى ITC وذلك نظرا لتميز الهيئة في تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز أنشطة التجارة الخارجية حيث تم حصولها على الجائزة خلال مؤتمر هيئات ترويج التجارة العالمية في 25 أكتوبر من العام الماضى 2018 بالعاصمة الفرنسية باريس.
 
..................
شبكة الحديد والصلب



العلا
الاولى برايم - اسفل الاخبار
نانمرا - اسفل الاخبار
حديد المدينه - اسفل الاخبار
حديد عياد - الاخبار

اخبار متعلقة

مصر: (دانا غاز) تعلن زيادة استثماراتها فى مصر 5 مليارات دولار
المشاهدة(9)

التقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، خلال مشاركته ..... المزيد

مصر: العصار وشعراوي وفؤاد والتراس في زيارة لشركة (بي. إس .آر) بألمانيا
المشاهدة(73)

قام اللواء الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج  الحربي.. يرافقه كلاً من وزير التنمية المحلية محمود شعراوي..... المزيد

مصر: اهتمام فرنسي بتنمية الاستثمارات الصناعية بمجال صناعة السيارات والطاقة في مصر
المشاهدة(17)

أكد برونو لومير وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي أهمية المفاوضات التي أجراها الوفد الفرنسي مع الحكومة المصرية ..... المزيد

اضف تعليق