الماسيه جروب

أخبارالأمارات

الماسيه جروب - اخبار داخلى
اعلان الثلاثيه بلاتينى - داخل الاخبار

الإمارات: الموافقة على إصدار معايير أبوظبي الفنية للحد من الانبعاثات الملوثة من صناعة الحديد والصلب

الخميس 20 ديسمبر 2018 11:54 صباحاً المشاهدة(133)

عقد مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، الجهة المعنية بتطوير البنية التحتية للجودة في إمارة أبوظبي، الاجتماع السنوي الرابع للجنة الفنية الدائمة لمعايير أبوظبي الفنية وذلك لمراجعة وتقييم الوثائق الفنية التي تقدمت بها مجموعات العمل الفنية المختصة.
 
تم التوافق بالإجماع على عدد (3) من الوثائق الفنية المعروضة على اللجنة التي تقدمت بها مجموعات العمل الفنية المختصة للحصول على موافقة اللجنة الدائمة لمعايير أبوظبي الفنية، وهي وثائق أبوظبي المهنية للعاملين في مهنة أمين مستودع المواد الخطرة، ومعايير أبوظبي الفنية للحدود القصوى للانبعاثات الغازية من صناعتي الحديد والصلب، والاشتراطات المهنية الشخصية للعاملين في مهن التدفئة والتهوية والتكييف المركزي.
 
وحول هذا الموضوع  قال المهندس عبدالله حسن المعيني، المدير التنفيذي لقطاع خدمات برامج المطابقة في مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة ورئيس اللجنة الدائمة لمعايير أبوظبي الفنية، “يأتي انعقاد هذا الاجتماع استكمالاً للجهود المتواصلة التي يبذلها المجلس لمشاركة كافة الجهات المعنية، من القطاعين الحكومي والخاص في تطوير الوثائق الفنية التي تلبي المتطلبات التنظيمية وتحقق القيمة المضافة للشركات والمجتمع ككل، وتضم مجموعات العمل الفنية المختصة خبراء قاموا بعقد عدة اجتماعات واستعرضوا المعايير الدولية المماثلة لتطوير وثائق فنية تلبي احتياجات الجميع”.
 
وأوضح المعيني أن تطوير هذه الوثائق الفنية يمر بعدة مراحل وصولاً إلى التوافق على النسخة النهائية من قبل جميع الجهات المشاركة في مجموعة العمل الفنية، من خلال توقيع وثيقة التوافق بهذا الخصوص، مضيفاً أن المجلس يلتزم بالعمل على تحديثها بشكل دوري ومستمر، وكلما دعت الحاجة لذلك باعتبارها وثائق حية قابلة للتحديث والتطوير المستمر، وسيتم استخدام بعض هذه الوثائق الفنية كمتطلبات التأهيل المهني للأفراد العاملين في أبوظبي في مجال تخزين المواد الخطرة ومهن التدفئة والتهوية والتكييف المركزي، من أجل وضع خطة لإصدار الشهادات للتنفيذ الفعال لمتطلباتهم.
 
لقد تم تطوير متطلبات اشتراطات أبوظبي المهنية للعاملين في مهنة أمين مستودع المواد الخطرة بهدف تعزيز الوضع الحالي لإدارة المواد الخطرة في إمارة أبوظبي. وتحدد الوثيقة المهارات والقدرات والمعرفة المطلوبة للعاملين في مجال تخزين المواد الخطرة وأنظمتها. وبدوره سيستخدم مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة المعايير المهنية المحددة في هذه الوثيقة كأساس لتطوير مخطط إصدار شهادات الموظفين بغية تغطية المهن المتعلقة بتخزين المواد الخطرة.
 
كما وافقت اللجنة على إصدار معايير أبوظبي المهنية للحد من مستوى الانبعاثات الصادرة من صناعة الحديد والصلب. وقد تم تطوير الوثيقة بعد مراجعتها ومقارنتها مع وثائق مماثلة صادرة عن مختلف البلدان الأوروبية. وتهدف هذه الوثيقة إلى المساهمة في جهود أبوظبي والإمارات العربية المتحدة في حماية البيئة والتحكم في انبعاثات ملوثات الهواء من منشآت الحديد والصلب في إمارة أبوظبي.
 
كما وافقت اللجنة على وثيقة أخرى متعلقة بالأفراد العاملين في مهن التدفئة والتهوية والتكييف المركزي والتي من شأنها أن توفر تفاصيل الكفاءة المطلوبة التي يحتاج إليها الفرد العامل في قطاع الطاقة، بالإضافة إلى تحديد المهارات والقدرات والمعرفة اللازمة للعاملين في هذا المجال. وسيساهم التنفيذ الفعال لهذه الوثيقة في جهود الإمارة المتعلقة بتحسين جودة الخدمة وترشيد استهلاك الطاقة مع ضمان التركيب والصيانة الصحيحة  لنظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC).
 
............
الوطن الإماراتية



العلا
الاولى برايم - اسفل الاخبار
نانمرا - اسفل الاخبار
حديد المدينه - اسفل الاخبار
حديد عياد - الاخبار

اخبار متعلقة

الإمارات: (جمارك دبي): قرار بزيادة الرسوم على واردات الإمارات من حديد التسليح إلى 10% بدءً من اليوم
المشاهدة(210)

خاص - شبكة الحديد والصلب.. أعلنت جمارك دبي.. عن زيادة نسبة الرسوم الجمركية على واردات حديد التسليح ولفائف الحديد من 5% إلى 10% وسيتم تطبيق ..... المزيد

الإمارات: ستيل فاب 2019 يشهد 11ندوة متخصصة لأهم قضايا في قطاع الأعمال المعدنية بإكسبو الشارقة
المشاهدة(58)

شهد معرض صناعة وتشكيل الصلب والمعادن " ستيل فاب 2019 "، الحدث التجاري الأضخم من نوعه على مستوى ...... المزيد

الإمارات: وزير الطاقة الإماراتي:متوسط سعر النفط في 2018 بلغ 70 دولارا للبرميل
المشاهدة(54)

قال وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي يوم السبت إن متوسط سعر النفط بلغ 70 دولارا للبرميل في ...... المزيد

اضف تعليق