الماسيه جروب

أخبار مصرية

الماسيه جروب - اخبار داخلى
اعلان الثلاثيه بلاتينى - داخل الاخبار

مصر: اجتماع قطاع الأعمال والقابضة المعدنية.. لمتابعة إجراءات توسعات مصر للألومنيوم

الخميس 11 أكتوبر 2018 06:26 مساءً المشاهدة(128)

في إطار متابعة هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام ..لإجراءات مشروع التوسعات الخاص بشركة مصر للألومنيوم في نجع حمادي محافظة قنا.. والذي يستهدف زيادة الطاقة الإنتاجية بقيمة 250 ألف طن لتصل إلى 570 ألف طن سنويا.. من خلال استخدام تكنولوجيا متقدمة توفر من استهلاك الطاقة..  
 
وجه الوزيرتعليماته بسرعة الانتهاء من المشروع.. وجاء ذلك خلال اجتماع مع الدكتور مدحت نافع رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية.. والمهندس عبد الظاهر عبد الستار رئيس شركة مصر للألومنيوم في إطار المتابعة الدورية لأداء الشركات التابعة والموقف التنفيذي للمشروعات.
 
واستمع الوزير لشرح تفصيلي من رئيس الشركة حول المشروع الذي يتضمن إنشاء خط إنتاج جديد بخلايا كهربائية لاستخلاص الألومنيوم بنظام "Side by Side"، وموقف اختيار استشاري عام للمشروع من خلال مناقصة عالمية محدودة بين كبرى الشركات الاستشارية المتخصصة في إدارة المشروعات الضخمة.
 
ووجه الوزير إدارة الشركة بالإسراع في استكمال إجراءات المناقصة.. وذلك بالتوازي مع البحث عن جهات تمويل بالتعاون مع الوزارة نظرًا لضخامة المشروع الذي من المتوقع أن تصل تكلفته الاستثمارية إلى نحو 12 مليار جنيه.. ومن هذا المبلغ مكون كبير سيتم تمويله من خلال قروض بالعملة الأجنبية.. مما يستوجب تكثيف الجهود في هذا الشأن.. وفقاً لـ"أخبار مصر"
 
واستعرض الوزير، خلال اللقاء، ملامح مشروع إنشاء محطة للطاقة الشمسية بهدف توليد الكهرباء للشركة.. وموقف إعداد دعوة للشركات المتخصصة في إنشاء محطات الطاقة الشمسية لتنفيذ المشروع بما يسهم في خفض تكلفة الكهرباء حيث تعتبر الطاقة أحد مدخلات الإنتاج الرئيسية في صناعة الألومنيوم التي تستخدم الكهرباء بكثافة.
 
وقد أشار الدكتور مدحت نافع في وقت سابق أن شركة مصر للألومنيوم من أعلى الشركات أستهلاكاً للكهرباء.. حيث تبلغ الفاتورة الشهرية للشركة ما يقرب من 425 مليون جنيهاً.. وذلك بعد الزيادة الأخيرة في أسعار الكهرباء.. ويرجع الدكتور نافع أرتفاع أستهلاك الكهرباء في صناعة الألومنيوم لأنها تعد جزء من مدخلات الإنتاج وليست طاقة فقط.. وأن تلك التكلفة تساوي نسبة 40% من طن الألومنيوم.. كما أن مصر تعتبر رقم "1" في العالم من حيث أسعار الكهرباء.. 
 
ولفت نافع إلى إنه رغم أزمة أرتفاع أسعار الكهرباء في صناعة الألومنيوم إلا أن الشركة تنتج بشكل جيد.. لأن سعر معدن الألومنيوم مرتفع في أسواق البورصات العالمية.. وأضاف أن أي أهتزازات في تلك الأسعار تؤثر على اقتصاديات تشغيل الشركة.
 
....................
شبكة الحديد والصلب



العلا
الاولى برايم - اسفل الاخبار
نانمرا - اسفل الاخبار
حديد المدينه - اسفل الاخبار
حديد عياد - الاخبار

اخبار متعلقة

مصر: "البترول": بدء إنتاج 20 مليون قدم مكعب من الغاز الطبيعي يوميا بغرب دلتا النيل
المشاهدة(68)

ذكرت وزارة البترول والثروة المعدنية، أنه تم بنجاح وضع البئر الأولى "سيميان ؤش" بمشروع إنتاج الغاز من المرحلة (9 ب) بمنطقة ...... المزيد

مصر: الاقتصادي الروسي: نطمح في تطبيق جمارك مخفضة لدخول المستلزمات والآلات للمنطقة الاقتصادية
المشاهدة(123)

أكد وزير التنمية الاقتصادية الروسي مكسيم أورشكين ان محادثات اتفاقية منطقة التجارة الحرة المزمع إقامتها بين مصر والاتحاد ...... المزيد

مصر: استطلاع: اقتصاد مصر سينمو 5.3% في السنة المالية 2018-2019
المشاهدة(57)

أظهر استطلاع رأي أجرته رويترز شمل 11 اقتصاديا أن الاقتصاد المصري سينمو 5.3 بالمئة في السنة المالية التي ..... المزيد

اضف تعليق