الماسيه جروب

أخبارالسعودية

الماسيه جروب - اخبار داخلى
اعلان الثلاثيه بلاتينى - داخل الاخبار

السعودية: 1.7مليون طن صادرات الصلب والألومنيوم للمملكة خلال النصف الأول و54 رخصة تصدير لمصانع الحديد

الأحد 07 أكتوبر 2018 02:00 مساءً المشاهدة(149)

- وزارة التجار: صادرات المملكة من الصلب والألومنيوم خلال النصف الأول بلغت 1.7 مليون طن
- واردات المملكة من الصلب والألومنيوم في النصف الأول بلغت أربعة ملايين طن
- إنخفاض الإستهلاك المحلي لقرابة 11.5 مليون طن في السنوات الأخيرة 
- إنتاج "المملكة" من الصلب خلال الـ8 أشهر الأولى بلـغ حوالي 3.531 مليون طن.. 
 
 
كشف المتحدث الرسمي لوزارة التجارة والاستثمار عبد الرحمن الحسين.. إن عدد رخص التصدير الممنوحة لمصانع الحديد أرتفعت لتصل إلى 54 رخصة..
 
وأوضح أن إصدار التراخيص جاء بعد استيفاء الشروط والمتطلبات المحددة وفقا للضوابط التنظيمية للجنة الوزارية المشكلة من وزارات التجارة والاستثمار.. والمالية.. والطاقة.. والصناعة والثروة المعدنية.. والبيئة والمياه والزراعة.
 
يأتي ذلك في وقت أظهرت فيه إحصائيات رسمية أن صادرات السعودية من الصلب والألومنيوم خلال النصف الأول من العام الجاري، نحو 4.4 مليار ريال.. بكميات تجاوزت نحو 1.7 مليون طن.
 
وقال عيسى العيسى المتحدث الرسمي للجمارك.. إن صادرات المملكة من الصلب والألومنيوم خلال النصف الأول من العام الجاري سجلت ارتفاعا بلغت نسبته 166%.. مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.. التي تجاوزت 500 ألف طن.. وفقاً لـ"لاقتصادية"
 
وأشار إلى أن أهم الدول التي يتم التصدير إليها هي الإمارات، ومصر، والأردن، والكويت، والبحرين، والفلبين، ولبنان، والصين، وعمان، وتركيا، وإندونيسيا.. 
 
وكان العيسى قد صرح في وقت سابق أن واردات المملكة من الصلب خلال الـ7 أشهر الأولى من العام الجاري تجاوزت قيمتها 12 مليار ريال.. بكمية بلغت 4 ملايين طن.. وفقاً لـ"المدينة"
 
وأشار إلى أن أهم الدول التي يتم الاستيراد منها: الصين، والإمارات، واليابان، وكوريا الجنوبية، وعُمان، والهند، والبحرين، والتشيك، وأوكرانيا, وروسيا. 
 
ويبلغ إستهلاك السعودية من الحديد والصلب في ظروف الطلب الطبيعية قرابة 13.5 مليون طن سنويا .. إلا أن الاستهلاك انخفض إلى قرابة 11.5 مليون طن في السنوات الأخيرة نظرا لتراجع الطلب.. 
 
وتنقسم صناعة الحديد الوطنية إلى المنتجات الطويلة تتمثل بحديد التسليح وجسور الحديد.. وإلى المنتجات المسطحة تتمثل في مسطحات الحديد الأسود، والمسطحات الباردة.. والمسطحات المجلفنة، والمسطحات المدهونة الملونة.
 
وبلغت واردات المملكة من الصلب والألومنيوم بلغت عام 2017 نحو 8.16 مليون طن.. بقيمة تجاوزت 26 مليار ريال..  فيما بلغت صادرات المملكة من الصلب والألومنيوم خلال العام الماضي نحو 2.2 مليون طن.. بقيمة إجمالية وصلت إلى نحو 11 مليار ريال.
 
ويذكر أن إنتاج "المملكة" من الصلب قد بلـغ حوالي 3.531 مليون طن.. خلال الـ8 أشهر الأولى من 2018 بزيادة 5.0% مقارنتاً بنفس الفترة من العام السابق.. والتى بلغت 3.364 مليون طن.. وفقاً لبيانات أتحاد الصلب العالمي. 
 
 كما بلغ إنتاج الصلب خلال أغسطس 2018 حوالي 483 ألف طن.. بإنخفاض 0.4%  عن إنتاج أغسطس 2017.. والذي بلغ 485 ألف طن.. 
 
....................
شبكة الحديد والصلب



العلا
الاولى برايم - اسفل الاخبار
نانمرا - اسفل الاخبار
حديد المدينه - اسفل الاخبار
حديد عياد - الاخبار

اخبار متعلقة

السعودية: برنامج (التجمعات الصناعية) يعمل على تطوير الصناعات التعدينية والمعدنية بالمملكة
المشاهدة(107)

أكدت وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودية أن برنامج التجمعات الصناعية يعمل على تطوير العديد من الصناعات التعدينية.... المزيد

السعودية: ستاندرد آند بورز تؤكد تصنيفها للسعودية عند (‭A-/A-2‬) مع نظرة مستقبلية مستقرة
المشاهدة(53)

وكالة ستاندرد آند بورز العالمية للتصنيفات الائتمانية:    تؤكد تصنيفها لديون السعودية السيادية الطويلة ......  المزيد

السعودية: المملكة تستحوذ على 38% من سوق المعادن في الشرق الأوسط وإفريقيا
المشاهدة(44)

تستحوذ السعودية حاليا على 38% من سوق المعادن والتعدين في الشرق الأوسط وإفريقيا، بقيمة 60 مليار ريال، بيد أنها تنعم بتوافر إمكانات تعدين غير ...... المزيد

اضف تعليق