الماسيه جروب

أخبارالسعودية

الماسيه جروب - اخبار داخلى
اعلان الثلاثيه بلاتينى - داخل الاخبار

السعودية: المملكة.. جهود رائدة في المحافظة على البيئة والحد من التلوث الصناعي

الأحد 23 سبتمبر 2018 08:55 مساءً المشاهدة(235)

يعمل المركز الوطني لتقنية البيئة على عقد شراكات استراتيجية تهدف إلى توطين تقنيات البيئة المتقدمة وتطويرها، من خلال العمل على تقنيات رصد جودة الهواء ومتابعته، وتقنيات الحد من غازات الاحتباس الحراري، وتقنيات معالجة المياه وإعادة استخدامها، وتقنيات إزالة الملوثات من المياه الجوفية، وتقنيات الحد من التصحر.
 
وتستعد حاليا الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة السعودية لإلزام مصانع الحديد والصلب بتركيب بوابات إشعاعية للفحص والمراقبة.
 
ويأتي هذا الإلزام بناء على ما لاحظته الهيئة من خلال مراقبتها لبعض الأنشطة الصناعية ومدى تأثيرها الخطر على البيئة، التي تندرج من ضمنها صناعة الحديد والصلب، مقررة إلزام المصانع الإشعاعية لفحص السكراب قبل صهره.
 
وكان التفتيش البيئي أبرز مبادرات التحول الوطني للحد من التلوث، من خلال تعزيز الرقابة على التزام الجهات العامة والمعنية بالنظام العام للبيئة والمقاييس والمعايير البيئية الصادرة عن الهيئة، وكذلك من أجل توسيع نطاق التفتيش البيئي من 7 مناطق حاليا إلى كافة مناطق المملكة للتمكين من مراقبة مستويات التلوث، والاطلاع على تطبيق النظام العام للبيئة، نظرا لأهمية المحافظة على سلامة البيئة وتطبيق مفهوم التنمية المستدامة والتي تكفل الحفاظ على مكتسبات الأجيال القادمة.
 
ويُعد برنامج التفتيش والتدقيق البيئي أبرز مبادرات التحول الوطني للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، التي تهدف إلى الحد من التلوث من خلال تعزيز الرقابة على التزام الجهات العامة والمعنية بالنظام العام للبيئة والمقاييس والمعايير البيئية الصادرة عن الهيئة.
 
..............
الرياض



العلا
الاولى برايم - اسفل الاخبار
نانمرا - اسفل الاخبار
حديد المدينه - اسفل الاخبار
حديد عياد - الاخبار

اخبار متعلقة

السعودية:الزهراني..يجب تعزيز ثقافة إدارة المخاطر..من أجل إحداث التحول في الأداء بهذه المرحلة الجديدة
المشاهدة(61)

أكد رجل الأعمال محمد الزهراني.. رئيس إدارة شركة "حديد" السعودية.. على ضرورة مواصلة تحقيق التميز على مستوى .... المزيد

حضور سعودي لافت بمؤتمر (ميتال بوليتان) للصلب يسطر الدور الريادي للمملكة بالمنطقة
المشاهدة(121)

سجلت المشاركة السعودية في مؤتمر "ميتال بوليتان" للصلب بالشرق الأوسط.. الأضخم والأشهر على مستوى المنطقة.. والذي يقام .... المزيد

السعودية: وزير الاقتصاد:الصلب صناعة استراتيجية..يُنتظر منها المساهمة بشكل فاعل بتنمية اقتصاد المملكة
المشاهدة(73)

قال وكيل وزارة الاقتصاد والتخطيط للشؤون الاقتصادية السعودية عبدالعزيز الرشيد خلال كلمته الأفتتاحية في مؤتمر "ميتال بوليتان" للصلب ....... المزيد

اضف تعليق