الماسيه جروب

أخبار عالمية

الماسيه جروب - اخبار داخلى
اعلان الثلاثيه بلاتينى - داخل الاخبار

عالمية : الصين تعلن عن حظر تصدير منتجات الحديد والصلب لكوريا الشمالية

الأحد 07 يناير 2018 10:23 صباحاً المشاهدة(1050)

 

أعلنت الصين عن حظر تصدير منتجات الحديد والصلب لكوريا الشمالية، وفرضت قيودا على تصدير النفط الخام والمكرر لهذا البلد، تماشيا مع قرارات مجلس الأمن الدولي، حسب ما أعلنت وزارة التجارة الصينية.
 
وأوضحت الوزارة، ضمن بيان نشرته على صفحتها الرسمية في الأنترنيت، أنها ستمنع تماما بيع كوريا الشمالية الحديد والصلب ومعادن أخرى، بالإضافة إلى الماكينات الصناعية ومركبات النقل.
 
كما أعلنت بكين أنها ستحد من حجم الصادرات النفطية نحو بيونغ يانغ بحيث لا تتجاوز أربعة ملايين برميل بما يعادل 525 ألف طن، خلال 12 شهرا، بينما ستوقف تصدير المنتجات البترولية المكررة بمجرد وصولها للحد الأقصى، 500 ألف برميل، بحلول 2018.
 
وأعلنت بكين كذلك عن حظر استيراد بعض المنتجات الكورية الشمالية؛ مثل الحبوب والصويا ومنتجات زراعية وبعض أنواع المعادن والخشب وأجهزة كهربائية، بين منتجات أخرى.
 
وتأتي هذه الإجراءات في إطار التزام الصين بقرار مجلس الأمن رقم 2397 الذي صدر في دجنبر الماضي ردا على التجارب النووية التي أجرتها كوريا الشمالية مؤخرا.
 
 
....................
hespress



العلا - اسفل الاخبار
الاولى برايم - اسفل الاخبار
نانمرا - اسفل الاخبار
حديد المدينه - اسفل الاخبار
حديد عياد - الاخبار

اخبار متعلقة

عالميـة: تصعيد الرسوم الجمركية بدءاً من واردات الصلب الامريكية إلى فرض200مليار دولار على وردات صينية
المشاهدة(0)

باتت الصين والولايات المتحدة الثلاثاء أقرب من أي وقت مضى من حرب تجارية بعد اتهام بكين دونالد ترامب بـ"الابتزاز" غداة تهديد الرئيس الأميركي بفرض ..... المزيد

عالميـة: جمعية الألومنيوم الأمريكية: فرض رسوم مكافحة إغراق على لفائف الألومنيوم الصينية
المشاهدة(23)

قالت جمعية الألومنيوم الأمريكية أمس الاثنين إن وزارة التجارة خلصت إلى أن منتجات لفائف الألومنيوم الصينية تباع في أسواق الولايات المتحدة ..... المزيد

عالميـة: شكوى من التجارة الأمريكية وصناعيون ضد اسطوانات البروباين الحديدية الصينية لإغراقها الأسواق
المشاهدة(83)

أعلنت وزارة التجارة الأميركية الثلاثاء عن اجراء جديد يتعلق بالواردات الصينية، مع اتهام منتجي اسطوانات غاز البروباين بإغراق ..... المزيد

اضف تعليق